رجوع

اكتشفوا الشركة ذات المسؤولية المحدودة

اكتشفوا عن قرب الشركة ذات المسؤولية المحدودة، المسماة اختصارا 'ش.م.م.' الشكل الاجتماعي الأكثر انتشارًا في المغرب.

الشركة ذات المسؤولية المحدودة (ش.م.م) بالمغرب هي شركة تجارية تشكل نوعًا وسيطًا بين شركات الأشخاص وشركات رؤوس الأموال. وهي الشكل القانوني الأكثر شيوعا أثناء إنشاء الشركات. يستفيد هذا النوع من الشركات من العديد من المزايا.

الميزة الأولى للشركة ذات المسؤولية المحدودة بالمغرب هي بلا شك تحديد المسؤولية. يتعلق الأمر بشكل الشركة الذي يمكن الشركاء من تحديد مسؤولياتهم في مبلغ مساهماتهم الخاصة في الرأسمال. بمعنى أنه في حالة الديون، لا يمكن للدائنين المطالبة إلا بما يتوافق مع حصص الشركاء في الرأسمال دون المساس بأصولهم الخاصة. كما أنها أيضا واحدة من أبسط أنواع الشركات، حيث يُمكن تقديم مزايا شركة دون مساوئ البنيات المرهقة مثل الشركة المجهولة. لإنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة، يجب:

الميزة الأخرى هي الترتيب الإداري: في الواقع، تسيير شركة ذات مسؤولية محدودة بالمغرب هو أمر بسيط. حيث يسيرها مسير واحد على الأقل والذي يجب أن يكون شخصًا طبيعيًا سواء كان شريكا أم لا. بالإضافة إلى ذلك، تتمثل إحدى مزايا الشركة ذات المسؤولية المحدودة هي أنها تمكن مسيرها من الاستفادة من استقرار معين ووضع اجتماعي. لذلك يمكن لمسير شركة ذات مسؤولية محدودة أن يكون مسيرا وأجيرا في شركته الخاصة إذا كان يؤدي وظيفة معينة.

من وجهة نظر ضريبية، تخضع الشركة ذات المسؤولية المحدودة للضريبة على الشركات بموجب شروط القانون العام.

تنبيه: يُمكن أن تواجه الشركة ذات المسؤولية المحدودة بالمغرب بعض الإكراهات:

مقال كتبته شركة ارتميس